أكد المحامي سمير ديلو إيقاف الصحفية شهرزاد عكاشة، اليوم الخميس، على خلفية 9 تدوينات فايسبوكية انتقدت فيها رئيس الجمهورية ووزير الداخلية.

وقال ديلو، في تصريحات إعلامية، إنه تم استدعاء الصحفية شهرزاد عكاشة من قبل فرقة أمنية في أريانة في على خلفية المناوشة التي حدثت بينها وبين عون أمن، وتم توجيه لها تهمة "عدم الامتثال".

وأضاف ديلو أن شهرزاد عكاشة أصبحت كمتضررة معتدية، كما تمت إثارة التدوينة التي كتبتها إثر ما تعرضت له، أول أمس، وقالت فيها إن أعوان وزير الداخلية حاولوا اختطافها.

وأكد ديلو أنه باستشارة وكالة الجمهورية بأريانة أذنت بالاحتفاظ بالصحفية المذكورة.

وكان قد تم مؤخرا إحالة الصحفية التونسية على المجلس الجناحي من أجل "نشر أخبار من شأنها تعكير النظام العام والمس من الأمن القومي ومن "كرامة" وزير الداخلية"، إلا أنه تقرر تأجيل القضية.

وتم الاستماع للصحفية المذكورة في مقر الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني بخصوص تسع تدوينات اعتبِر مضمونها من قبيل: "نشر أخبار زائفة وافتراءات بخصوص رئيس الجمهورية ووزير الداخلية من شأنها تعكير صفو النظام العام والمس من الأمن القومي الداخلي والتحريض على إحداث البلبلة والفوضى والتمرد في صفوف قوات الأمن الداخلي ونسبة أمور غير صحيحة لإطارات أمنيّ دون الإدلاء بما يفيد صحة ذلك والإساءة إلى شخص وزير الداخلية باستعمال عبارات ماسة من اعتباره.