تسببت الممثلة الأميركية إيما واطسون في زيادة عدد الزائرين لموقع الأمم المتحدة بشكل كبير بعد إعلانها أنها ستكون سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ حيث قالت في تغريدتها «أنا متحمسة جدًّا للبدء في العمل مع أشخاص الأمم المتحدة الرائعين».

وأكدت إيما نجمة سلسلة أفلام «هاري بوتر» أنها ستكرس نفسها لدورها الجديد. وعلقت على حصولها على المنصب قائلة: «إن الحصول على الفرصة لإحداث تغيير هو شيء لا يصادف الجميع وسأتخذ الأمر على محمل الجد». كما علقت المديرة التنفيذية للمنظمة أن المنظمة متحمسة جدًّا للعمل مع واطسون وأنها ستسهم بصورة كبيرة وستتمكن من إيصال رسالة المرأة بطريقة مثالية.

وذكرت صحيفة «ذي تلغراف» البريطانية أن موقع الأمم المتحدة ازدحم بالزائرين بعد إعلان الخبر في صباح الثلاثاء 8 يوليو. وستقوم إيما من خلال منصبها الجديد بالترويج للمساواة بين الجنسين ودعم المرأة.

وعملت واطسون من قبل في مشروع لنشر تعليم الفتيات لسنوات وسافرت إلى بنغلاديش وزامبيا في إطار جهودها الإنسانية. وستبدأ إيما في العمل على حملة (HeForShe) لحث الشباب والرجال على محاربة مظاهر الظلم التي تعانيها المرأة حول العالم.