أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، المكلف بالدراسات والتوثيق، أنور بن قدور أن ملف الإصلاحات الكبرى بالبلاد لم يحرز أي تقدم طيلة الأشهر العشرة الماضية، أي منذ 25 جويلية 2021.

وانتقد بن قدور، في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، تعاطي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة مع الوضع الاقتصادي في البلاد.

وقال أنور بن قدور إن الحكومة في واد ورئاسة الجمهورية في واد آخر فيما يتعلق بالملف الاقتصادي.

وأكد بن قدور أن اتحاد الشغل مع تنفيذ الإصلاحات الكبرى للنهوض بالمؤسسات العمومية، مضيفا أن مزيد إرجاء هذه الإصلاحات ستكون تداعياته سلبية على التوازنات المالية للبلاد.

وبخصوص المحادثات مع صندوق النقد الدولي، أكد بن قدور أن اتحاد الشغل ليس ضد التوصل إلى اتفاق لكن الاختلاف يكمن في أن المنظمة الشغيلة تطالب بأن تكون شروط التفاوض تونسية-تونسية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن هذه الشروط خلال هذا الأسبوع.

وأبرز بن قدور أن صندوق النقد الدولي يعي الإشكاليات الموجودة في الاقتصاد التونسي لكنه لا يقدم طريقة حلها بل يطالب السلطات في البلاد بالقيام بذلك.

ودعا بن قدور السلطة إلى مصارحة الشعب حول وضعية المالية العمومية بالبلاد، ملاحظا وجود عدم تطابق في التصريحات بين رأسي السلطة التنفيذية حول المعطيات المالية والاقتصادية لتونس.