انتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت، في كلمة ألقاها خلال تجمع نقابي بولاية المنستير بالساحل التونسي طول الانتظار مع التدابير الاستثنائية.

واعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر منظمة نقابية في البلاد،أن الوضع السياسي في البلاد يتسم بالغموض، مؤكدا في المقابل على وجود إجماع على أن "المشهد الذي كان قبل 25 يوليو الماضي لن يعود".

ودعا الطبوبي إلى ضرورة ضبط أولويات المرحلة المقبلة، والإسراع بتشكيل حكومة، والتعلم من الأخطاء والذهاب إلى انتخابات مُبكرة تفضي إلى مؤسسة تشريعية شرعية.

وقال نور الدين الطبوبي في هذا السياق أن الوضع "لم يعد يحتمل الانتظار، وهناك أولويات لابد منها لإيجاد مخارج لها بذكاء سياسي وفي إطار الشرعية"، مفيدا أنه وضع"استثنائي، ويستدعي الذهاب إلى انتخابات مُبكرة تفضي إلى مؤسسة تشريعية شرعية يليها نقاش حول النظام السياسي أو استفتاء شعبي في صورة حصول خلاف حوله".

واعتبر أن من الأولويات المؤكدة "الاستحقاقات الخارجية التي تتطلب وجود حكومة"، مؤكدا "أن اتحاد الشغل لم يشترط أي شخص لتولي رئاسة الحكومة للقيام بالإصلاحات المطلوبة وإدخال جملة من التغييرات".

و أفاد الأمين العام لللإتحاد العام التونسي للشغل عن "استعداد أطراف سياسية لاستقالة ممثليها في البرلمان لرفع الإحراج عن رئيس الجمهورية في حال أراد حل البرلمان"، مُشددا في نفس الوقت على ضرورة "تغيير القانون الانتخابي وإعداد الهيئة المستقلة للانتخابات".