لوح الاتحاد العام لعمال النفط والغاز بإغلاق النفط والإضراب عن العمل في حالة عدم استجابة الحكومة لطلبات العمال بتنفيذ قرارات زيادة مرتباتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأكد الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في بيان إن العمال طالبوا الحكومة بالحصول على حقوقهم وتطبيق قرار رقم  (642) القاضي بزيادة مرتبات العاملين بقطاع النفط والغاز وتطبيق صحيح القانون رقم (7) لسنة 2010 باعفاء مرتبات العاملين بقطاع النفط من ضريبة الدخل وتطبيق القانون رقم (10) لسنة 2010 بشان التامين الطبي.

وأوضح البيان أن موقف حكومة الوحدة الوطنية أعطى انطباع لدى العاملين بقطاع النفط أنها  حكومة فاشلة وتهدر أموال الدوله من أجل شراء ولآءت لها.

وبين اتحاد العمال أن الحكومة لم تلتفت إلى العاملين بقطاع النفط ولم تقم بتسوية أوضاعهم من ناحية تطبيق قرار( 642)  القاضي بزيادة مرتباتهم 67%  أو تحسين الخدمات وتوفير الرعاية الصحية لهم ولأسرهم رغم أن موظفي قطاع النفط طيلة هذا الفترة لم يقوموا بأي نوع من الضغوطات مثل إغلاق النفط أو تخفيض الانتاج حتى يتم النظر في حقوقهم وتطبيق القرارات الصادرة بتحسين أوضاعهم.

وأعرب الاتحاد عن تمنياته أن لا يجبر العاملين على الإغلاقات والإضرابات عن العمل حتى يتم تطبيق القرارت وتحسين أوضاع العاملين بالقطاع.