ذكرت صحيفة "الكوريرا دي لاسيرا " الايطالية أن تبادلاً لإطلاق النار وقع في عرض البحر عندما هاجمت مجموعة يعتقد أنها من ليبيا قبالة سواحلها سفينة تابعة للبعثة الأوروبية فرونتكس كانت تحول إنقاذ مهاجرين غير شرعيين قادمين من السواحل الليبية ،الليلة الماضية .

وقالت الصحيفة بعددها ، اليوم الأربعاء ، أن الحادث هو الثاني من نوعه خلال الأسبوعين الماضيين وكان المهاجمون يستقلون زورق تابع لخفر السواحل الليبي يبدو أن المهربين قد استولوا عليه في وقت سابق لاستخدامه في تهريب المهاجرين إلى أوروبا .

وسجل خفر السواحل الايطالي تزايداً لإعداد المهاجرين السريين القادمين من ليبيا خلال 24 ساعة الماضية .

وقالت منظمة أنقذوا الأطفال الدولية أن 400 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم غرقا ،يوم أمس، من بينهم أطفال بعد غرق زورق كان قد أنطلق من الساحل الليبي .

هذا و قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية والهجرة "ديميتريس افراموبولوس " إن إيطاليا تتعرض إلى ضغوط تدفق الهجرة القادمة من الشمال الإفريقي وخاصة ليبيا نحو شواطئها .

 

وأضاف المفوض الأوروبي على هامش نقاش في البرلمان الأوروبي ، أمس الثلاثاء ، ببروكسل قائلاً إن إيطاليا تحت ضغط هائل الآن في إدارة تدفق المهاجرين وعلينا دعمها ومساعدتها .

وأعلن المفوض الأوروبي عن اجتماع طارئ الأسبوع القادم مع وزير الداخلية الإيطالي" انجيلينو ألفانو"  حول أزمة جحافل المهاجرين غير الشرعيين الذين يتقاطرون على أوروبا من ليبيا.