ردا على ما تقوم به قطر فى التحريض ضد مصر طالبت احزاب سياسية وحركت ثورية بتجميد عضوية قطر فى الجامعه العربية

قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي ، أن دولة قطر عزلت نفسها عن محيطها العربي بمواقفها " الغير مشرفة " الداعمة للارهاب داخل مصر .

وطالب السادات فى بيان له اليوم من الجامعة العربية أن تقوم بتجميد عضوية دولة قطر داخل الجامعة حتي تتراجع عن مواقفها الاخيرة ، واصفا الموقف القطري بالموقف المخزي والمعادي و الداعم للارهاب داخل مصر وباقي الدول العربية .

وأثنى السادات على مواقف الدول العربية الداعمة لثورة 30 يونيو ، مؤكدا ان موقف هذه الدول وخاصة دول الخليج الداعم لمصر يجب ان يستغل فى تأسيس نظام عربي جديد يكون نواة لتكوين إتحاد عربي على غرار الاتحاد الاوربي .

طالب حزب المحافظين، الحكومة المصرية باتخاذ خطوات أكثر جدية للحد من التدخل السافر لدولة قطر في الشأن المصرى الداخلى، معتبرًا التصريحات التي يدلى بيها القرضاوى هي تحريض واضح ضد الدولة المصرية، يسعى بها لإحداث فتنة داخل صفوف الجيش المصرى العظيم.

وأضاف الحزب في بيان له أن رفض قطر تسليم المطلوبين أمنيًا في قضايا الإرهاب يحتم علينا تصنيفها ضمن الدول الراعية للإرهاب، والمطالبة بتجميد نشاطها في جامعة الدول العربية"، مشيرًا إلى أن الفرص تلاشت امام قطر لإنقاذ نفسها من المؤامرة التي دفعتها اليها بعض الدول التي تبحث عن مصالح في الشرق الأوسط والتي بكل تأكيد نجحت في أن تجعل قطر دولة منبوذة داخل منظومة القومية العربية.

واكد اتحاد  القوى الصوفية إن قطر تمد جماعة الإخوان الإرهابية بكل الإمكانيات من أجل تحقيق مصالحها، وأصبحن الممول الرئيسي لعمليات الإرهاب مطالبا بسحب عضويتها من جامعة الدول العربية في أسرع وقت.وقال الاتحاد  إن قطر ستصبح في عزلة عن الدول العربية بأكملها لأنها تتدخل في شئون كل الدول وتضع يدها في يد أعداء العرب.