اُختتمت اليوم الاثنين اِمتحانات الدور الأول لِشهادة إتمام مرحلة التَّعليم الثانوي لـ 123491  طالب وطالبة بالداخل، و 855 طالب وطالبة بِالمدارس الليبية بالخارج، فِيما اِختتم 943 تلميذ وتلميذة بِالمدارس الليبية بِالخارج الأربعاء الماضي اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي.

وأكد وكيل وزارة التعليم لِشؤون المراقبات، رَئيس اللجنة العُليا لاِمتحانات الشهادات العامة مُحسن الكبيّر أن نتيجة شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي للعام الدِّراسي 2022 – 2023م لـ 188060 طالب وطالبة ستكون جاهزة للإعلان الأحد المُقبل.

وشدد وكيل الوزارة على المُضِي قدماً في اِتِّخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من تسبَّب بِشكل مباشر أو غير مباشر في حُدوث اِختراقات تمس سمعة العامِلين بالقطاع.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عملية تصحيح أوراق الإجابة تتم على ثلاث مراحِل، وهي العد، والفرز، والتَّحقق من أوراق الإجابة، والمسح الضوئي لأوراق الإجابة، إضافة إلى جمع درجة الاِمتحانات مع أعمال السنة.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن نسبة الخطأ في تصحيح أوراق الإجابة هي صفر في المائة، وأن  أي سؤال به خطأ سيتم إعطاء درجته كامِلة ولن تُوزع درجته على باقي الأسئلة مشددا أن المنظومة الإلكترونية للتَّصحيح ترفض التَّصحيح في حالة واحدة فقط، وهي وجود أكثر من عَملية تضليل على إجابة السؤال الواحد.