اختتم فرع الهلال الأحمر اجدابيا، مساء أمس الجمعة بمنطقة زويتينة، فعاليات مخيم الإنقاذ البحري لغرقى الشواطئ لسنة 2018، والذي استمر لمدة 5 أيام متواصلة، واستهدف متطوعي فروع الهلال الأحمر الليبي بالمدن المطلة على ساحل البحر.

هذا و قد أجريت في الصباح مناوره بحرية محاكاة لعمليات انقاذ غرقة الشواطئ، وهي بمثابة اختبار وتقييم لمستوي المتدربين البالغ عددهم 23 متدرب.  

وفي المساء اقيم حفل الختام، بحضور رئيس فرع الهلال الأحمر اجدابيا ورئيس إدارة فروع الهلال الأحمر الليبي ورئيس إدارة الإعلام بالهلال الأحمر الليبي، بالإضافة إلى قائد المخيم والقادة المشرفين وعدد من قدماء مؤسسي فرع الهلال الأحمر اجدابيا، إلى جانب عدد من المدعوين ووسائل الإعلام المختلفة.

خلال الحفل ألقيت بعض الكلمات، كان من أبرزها، كلمة مدير فرع الهلال الأحمر اجدابيا - منصور عاطي - والتي رحب فيها بالحضور وشكر كل الجهات التي ساهمة في نجاح المخيم ، كما شكر المتدربين على التزامهم بمواعيد التدريب أثناء المخيم

ايضاً نوه - عاطي - في كلمته، إلى دور فرع الهلال الأحمر اجدابيا، الذي كان سباق  في إقامة مخيمات تدريب الإنقاذ البحري والتي كان اولها سنة 1996

كما أشار إلى ان إدارة فرع اجدابيا تعمل حالياً على تقديم مقترح إلى الأمانة العامة لجمعية الهلال الأحمر الليبي، من أجل اعتماد مخيمات الإنقاذ البحري، ضمن برامج تدريب الهلال الأحمر الليبي، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء فريق وطني معتمد يختص بالإنقاذ البحري، بحسب ماقال في كلمته. 
وفي ختام الحفل تم توزيع شهائد اجتياز مخيم تدريب الإنقاذ البحري على المتدربين

وكانت نسبة النجاح (70%) تقريباً، بالإضافة إلى توزيع الكؤوس والقلائد على الفائزين بالتراتيب الأولى خلال الأنشطة المقامه على هامش المخيم.
 - أسماء اصحاب الترتيب الخمسة الأولى وهم :
الترتيب الأول - محمد فرج المهشهش - فرع الهلال الأحمر البيضاء.
الترتيب الثاني - محمد عبدالهادي الاطرش - فرع الهلال الأحمر الخمس.
الترتيب الثالث - عبدالمنعم عبدالهادي بوزيد - فرع الهلال الأحمر الزاوية.
الترتيب الرابع - ايهاب الفاضلي - فرع الهلال الأحمر الخمس.
الترتيب الخامس - موسى عاشور الورفلي - فرع الهلال الأحمر بنغازي.  
- أسماء الفائزين بالترتيب الأول في الأنشطة الرياضية داخل المخيم  وهم :
لعبة الشطرنج، الترتيب الأول - عبدالقادر سالم - فرع الهلال الأحمر اجدابيا.
لعبة تنس الطاولة - فرج عتيق - فرع الهلال الأحمر اجدابيا.
لعبة كرة القدم فريق - طليعة الوحدة -.
لعبة كرة الطائرة فريق - قيادة المناهج -.

يذكر ان فرع جمعية الهلال الأحمر اجدابيا، قد تم تأسيسه في شهر اكتوبر من سنة 1975، من القرن الماضي.