أعلن المشرفون على مسابقة "تحدي الشركات الناشئة الجزائرية"، أنه سيتم غدا الثلاثاء، اختيار أفضل ثلاث شركات ناشئة مشاركة في المسابقة.
وأوضح ذات المصدر ان هذا البرنامج الذي اطلق عليه اسم "تحدي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية"، و الذي يندرج ضمن الطبعة الثالثة من "تحدي الشركات الناشئة الجزائرية"، يتم تنظيمه بالتعاون مع لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة.
وأكد المنضمون، أن هذا البرنامج قد سمح خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بتحديد 55 حلا مبتكرا جزائريا، التي قدمت طلبها للمشاركة في هذا التحدي.
ويتعلق الامر بما لا يقل عن 27 شركة ناشئة في مجال المالية و 13 في مجال التأمينات و 14 شركة ناشئة تشمل رقمنة النشاطات التنظيمية و المطابقة في حين سمحت عملية انتقاء أولية من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء في هذه المجالات الثلاثة، لـ 24 شركة ناشئة بالمرور الى المرحلة الثانية و الاستفادة من تدريب  و متابعة مكثفة لمدة ثلاثة أسابيع.



 

وعلى اثر هذه المرحلة، تم انتقاء ثلاث شركات ناشئة في كل مجال، حيث ستشارك التسعة المحظوظة يوم غد الثلاثاء 13 يوليو، على مستوى فندق السوفيتال بالجزائر العاصمة في حفل الاختتام.
وسيشكل هذا الحفل فرصة لاختيار افضل شركة ناشئة لكل موضوع و ستعرف مشاركة مؤسسات شريكة طرحت اشكاليات ضمن هذا التحدي في اطار ابتكار مفتوح و ذلك من اجل اكتشاف حلول مبتكرة لدى الشركات الناشئة الجزائرية.
كما سيشارك خبراء و مختصون في مجال التكنولوجيات المالية في نقاشات و محاضرات حول المواضيع الثلاثة المطروحة و سيتم بث الحفل على المباشر على الصفحة الرسمية لتحدي الشركات الناشئة الجزائرية.
للتذكير، أن هذه الطبعة من  تحدي الشركات الناشئة الجزائرية، تنظم تحت إشراف مؤسسة مختصة في تصميم برامج الحاضنات و مرافقة المقاولاتية المبتكرة و التي تراهن على المورد البشري في تطوير مشاريع مبتكرة و موفرة للقيم.