قال مصدر طبي عن مستشفى مركز بنغازي الطبي إن المركز استقبل مساء اليوم الاثنين جثّث سبعة قتلى ، إضافة إلى 35 جريحاً أصيبوا خلال مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين إسلاميين في منطقة الليثي جنوب وسط مدينة بنغازي.

وكان مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ، استقبل بدوره اليوم جثث أربعة قتلى و28 جريحًا، من الجيش الليبي، في معارك عنيفة اندلعت اليوم الاثنين بالمدينة ، في صفوف الكتيبة 147 مشاة و وحدة الضفادع البشرية التابعة لقوات الجيش الليبي سقطوا في اشتباكات محور الليثي، و محور الصابري.

و ذكرت ذات المصادر الطبية ، أن هذه الحصيلة لعسكريين ومواطنين مسلحين يدعمون قوات الجيش الوطني الليبي ، في الوقت الذي تتحفظ فيه الجماعات الإسلامية عن ذكر أي خسائر في المعارك، التي قالت المصادر الأمنية إنها اندلعت مساء الاثنين لطرد الإسلاميين من منطقة الليثي معقل تلك الجماعات الإسلامية في الوقت الذي يستمر فيه القتال في منطقة الصابري منذ أكثر من شهرين.

و نقلت تقارير اليوم الاثنين ،عن الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة التي يقودها اللواء خليفة حفتر، قوله إن قوات الجيش الوطني بات يسيطر بالكامل على مدينة بنغازي، مشيراً إلى أنه يخوض معركته الأخيرة ضد الميليشيات المتطرفة في منطقة حي الصابري، وأمر اللواء حفتر بحسمها خلال أيام.

و تتواصل الاشتباكات في منطقة الليثي،  بين قوات الجيش الليبي تُساندها مجموعات من شباب المناطق، ضد عناصر مجلس مايسمى "شورى ثوار بنغازي"، التي مازالت تُحاول فرض سيطرتها على مناطق الليثي وطريق النهر.