أكدت مصادر طبية رسمية اليوم الأحد ،وفاة ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في تفجير سيارتين مُفخختين ،لترتفع بذلك حصيلة هذه العملية الإرهابية التي ضربت منطقة شيحا بمدينة درنة إلى سبعة قتلى، وإصابة تسعة مدنيين آخرين.

وبحسب ما أفادت به المصادر الرسمية لوسائل إعلام محلّية فإن ثلاثة جرحى توفوا مساء يوم أمس بمستشفى الهريش ،فيما لا يزال تسعة جرحى آخرون بينهم طفلتان و وامرأتان يتلقون الخدمات الصحية بالمستشفى.

هذا و قدّم ما يعرف بتنظيم "شورى مجاهدي درنة" في بيان نشر مساء أمس ،روايته حول هذه العملية ،قال فيها "إن ثلاث سيارات ملغومة استخدمت في التفجيرات، والسيارة الأولى فجرها الانتحاري قرب تمركز لعناصر شورى المجاهدين في شيحا الشرقية، مما أسفر عن مقتل (طلال القاضي)؛ أحد عناصر التفتيش ، أما السيارة الثانية فإن عناصر شورى مجاهدي درنة أطلقوا عليها الرصاص فور تشككهم بها، فانحرف بها قائد المركبة (الانتحاري) وفجرها، مما أسفر عن مقتله.

وكانت السيارة المفخخة الثالثة متجهة إلى وسط المدينة فاعترضها عناصر تنظيم «شورى المجاهدين» وفجرها الانتحاري، مما أسفر عن مقتل حسام الشامي وحسام النويصري واحنيش القابسي وليبيا يوسف القابسي والطفل أحمد سالم الحاسي، وإصابة عشرة آخرين حالاتهم بين الخفيفة والمتوسطة.