أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا السابق وعضو لجنة الحوار نوري العبار أن الحوار الليبي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سيستأنف في الخامس عشر من شهر ابريل الجاري بمدينة الصخيرات المغربية .

وكان من المنتظر أنْ تنعقد الجولة اليوم الأربعاء حسب إفادة أعضاء مشاركين في الحوار.

ورجّح عضو لجنة الحوار الممثِّلة لمجلس النواب أبوبكر بعيرة في تصريحات سابقة، أنْ تكون الحكومة التي سيتم الاتفاق عليها حكومة قوية، ولم يستبعد أنْ يتم خلال تلك الجلسة اقتراح أسماء المرشّحين لمنصب رئيس الحكومة ونائبيه.

وتنعقد جولات الحوار الليبي برعاية وتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من أجل وضع حد لحالة الانقسام الناجمة عن الأزمة السياسيّة والأمنية المستفحلة في البلاد.

إلى ذلك قال عضو مجلس النواب الليبى فهمى التواتى،أن المجلس سيصوت على مسودة حوار الصخيرات بين الفرقاء الليبيين بالمغرب حول حكومة التوافق الوطنى ومهامها واختصاصه الاثنين المقبل، والترتيبات الأمنية كجمع السلاح ومصير المليشيات.

 مؤكدا وجود العديد من الملاحظات من قبل أعضاء البرلمان على المسودة أبرزها "إعادة بناء الجيش الليبى"، لافتا النظر إلى أن هناك نواة للجيش الذى يحارب الإرهاب. وبسؤاله حول طرح مجلس النواب أى أسماء لرئاسة حكومة التوافق الوطنى، أكد عضو مجلس النواب الليبى أن البرلمان الليبى لم يطرح أى أسماء تتولى رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا أن مجلس النواب طالب أن تكون حكومة الوحدة الوطنية حكومة تكنوقراط توافقية (تجمع جميع أبناء المدن الليبية) من دون وجود أى أطراف سياسية أو حزبية بها.