تعرض أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية القانون بجامعة طرابلس ، السبت الماضي، إلى اعتداء بالضرب والسب والطرد من الكلية من قبل أحد أفراد الميليشيات المكلفة بحراسة الجامعة.

ولاقى الاعتداء على الدكتور "أبوبكر الأنصاري" استنكارا شديدا من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية القانون بالجامعة ، فقرروا تعليق الدراسة أمس الاثنين ، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الجامعة حملت شعارات "إهانة أستاذ جامعي جريمة في حق الوطن"، "كلية القانون بلا قانون".

وطالبوا في الوقفة الاحتجاجية بتوفير الأمن ووقف الانتهاكات التي يتعرض لها الحرم الجامعي بين الفينة والأخرى من قبل بعض أفراد الميليشيات والمارقين على حد تعبيرهم.

واستنكر اتحاد طلبة كلية القانون بجامعة طرابلس الاعتداء على عضو هيئة التدريس وكذلك الاعتداءات المماثلة على الطلبة من قبل أفراد الميليشيات بالجامعة التي وصلت إلى حد خطفهم من اروقة الجامعة ، والتحرش بالطالبات في الكلية.

واعتبر أساتذة القانون بجامعة الزيتونة بترهونة الاعتداء على الدكتور "الأنصاري"، بمثابة اعتداء عليهم وعلى كرامتهم ومكانتهم العلمية.

وطالبوا في بيان لهم اليوم الثلاثاء ، حول الحادثة ، الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات الرادعة ومحاسبة كل من يتعرض لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بسوء مٶكدين وقوفهم مع الأستاذ الجامعي المعتدى عليه حتى تستوفى حقوقه، مهددين بالانسحاب الجماعي من الكلية في حال لم يتحقق ذلك.

يشار إلى أن كليات جامعة طرابلس تتعرض من حين لآخر إلى انتهاكات متكررة من أفراد الميليشيات المتواجدة بها، فعلى مدى الأعوام الثلاث الماضية شهدت الجامعة عمليات خطف وقتل عمد وتحرش بالطالبات والدخول عليهن في دورات المياه، ومداهمة قاعات الدراسة أثناء إلقاء المحاضرات العلمية.