تحت رعاية ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري يفتتح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض " أيقونات في مدونات " للفنان التشكيلي الكبير د. محمد طه حسين وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء القادم 7 مايو 2014 في قاعة أحمد صبري بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك (1 ش الشيخ المرصفي- بجوار فندق ماريوت بالزمالك).

وصرح الفنان صلاح المليجي :" أن هذا المعرض يُعد أحد أهم العروض التشكيلية التي يُقدمها القطاع هذا الموسم نظراً لما يُمثله الفنان القدير " طه حسين " من قيمة كبيرة ومكانة هامة كأحد نجوم الفن التشكيلي المصري .. ويترجم مشواره الفني حبه للحياة وحبه للعمل وعطاءه بلا حدود للفن ولكل من حوله من تلاميذه ومريديه .. يمتلك طاقات إبداعية هائلة ساعدته على تنوع مجالات إبداعه فهو الخزاف والرسام والمصور والنحات والأكاديمي مُربي الأجيال .."

مضيفاً ... " يستمر الأستاذ والمبدع محمد طه حسين كفارس نبيل لا يبخل يوماً عن العطاء لفنه وجمهوره، وفي رحاب أحدث معارضه تحت عنوان " أيقونات في مدونات " يفاجئنا بعرضٍ غير تقليدي وغير مألوف، يُظهر لنا جانباً جديداً ومهماً من جوانب شخصية هذا الفنان الكبير، من خلال أعمال تُعد تسجيلاً لتفاعله العفوي اللحظي مع العديد من الأحداث المهمة التي حدثت في مصر خلال السنوات الثلاث الماضية، وتكشف لنا عن رؤيته لها كفنان ومثقف مصري رفيع المستوى بجانب مجموعة أخرى من الأعمال الجديدة في تجربة فنية ثرية وجديرة بالمشاهدة والتسجيل .."

هذا ويستضيف مركز الجزيرة في نفس التوقيت معرضاً للفنانة شيرين البارودي بعنون "Easy Maps" في قاعة (راغب عياد)، ومعرضاً للفنان د. أدهم فرج في قاعة (الحسين فوزي) ليزداد المشهد الفني ثراء وإمتاعاً بتواصل الأجيال والتنوع في الرؤى والأساليب. ويستمر عرض التجارب الثلاثة حتى 28 مايو.