افتُتحت اليوم الاثنين فعاليات معرض بنغازي الدولي للإنشاءات " Biccf" بمشاركة أكثر من 60 شركة على الصعيدين المحلي والدولي.

ويقام المعرض في الفترة من 22 إلى 25 يوليو الجاري على أرض المعارض في منطقة الهواري ببنغازي، تحت رعاية بلدية بنغازي، وغرفة التجارة والصناعة – بنغازي، ومركز تنمية الصادرات الليبي.

ويُركز المعرض على صناعة البناء والإنشاءات في مناطق بنغازي، ودرنة، وسرت، وسبها، ومرزق. ويهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشركات والمهنيين في قطاع البناء، وتسهيل التبادل التجاري والتعاون التقني.

ويسعى المعرض إلى تعزيز التفاعل والتواصل بين المشاركين من ليبيا والدول الصديقة، بهدف تشجيع تبادل الأفكار وتكامل الجهود في قطاع الإنشاءات.

ويهدف المعرض أيضاً إلى إبراز أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإنشاءات، ما يُسهم في دعم التطور التكنولوجي وتحسين عمليات البناء، كما يُوفر منصةً تُعزز فرص الأعمال، وتساهم في توسيع نطاق الشراكات التجارية والفرص التجارية المستدامة.

وشارك في افتتاح المعرض نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، علي القطراني، وأعضاء مجلس النواب محمد الفويرس بدر النحيب والصالحين عبدالنبي، ووزير المواصلات بالحكومة الليبية عبدالحكيم الغزيوي، كما حضر الافتتاح قناصل كل من مصر، وإيطاليا، وسوريا، وغانا، والمغرب، في بنغازي، وعدد من القيادات الأمنية، ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي.