اعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية،امس الاربعاء،افتتاح المقر الجديد لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بنغازي.

وشارك المحامي العام بنطاق محكمة استئناف بنغازي، المستشار آدم الكيلاني العريبي،في الافتتاح بحضور  مدير مديرية أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، ومعاون الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة المخدرات العميد عبدالواحد الدينالي، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة بالجهاز العميد رجب الطيرة، ومدير مكتب تحريات رئيس الجهاز العقيد أشرف الفايدي.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية،ان المحامي العام ورئيس الجهاز ومدير الأمن،قاما بجولة في الأقسام الإدارية وغرف المعلومات والرصد وأقسام متابعة الضبطيات وأماكن احتجاز المخالفين، لإلقاء الضوء على إمكانات الجهاز من آليات ومعدات وعدد الأفراد.

وخلال الجولة، استمع المحامي العام للصعوبات التي تواجه عمل الجهاز في ضبط المطلوبين في قضايا مختلفة، وتتبعهم عبر المدن والمناطق، وكذلك نواقص المعدات الخاصة بمعامل التحاليل والكشف السريع عن المخدرات.

وأكد المحامي العام أهمية عمل جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في القضاء على آفة المخدرات، مشيرا إلى دوره في الإرشاد النفسي، وتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات.

من جانبه، أكد رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على أهمية عمل الجهاز وأداء مهامه على المستوى المحلي والدولي، وأثنى على جهود وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، في تذليل الصعوبات وتطوير عمل الجهاز. كما قدم الشكر والثناء للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية على الدعم الذي قدمته والجهود الأساسية التي ساهمت في تطوير عمل الجهاز.