1) هو علي حسنين أو علي الصادق حُسنين  ولد في 20 مارس 1925 بالعاصمة طرابلس وينحدر علي الصادق الحسنين من أسرة عربية أقامت في طرابلس. حيث كان أبوه الصادق حسنين يعمل في التجارة.

2)  هو سياسي ليبي، في العام 1948 تعلّم  في المعهد العالي (غولييمو مركوني) بطرابلس للتأهيل التقني التجاري، وفي مدرسة أمير بيامونتي تعلّم إلى جانب الإيطالية اللغةَ العربيةَ على يد الشيخ أحمد البكباك ثم عمل  بعد تخرجه محاسباً بإحدى الشركات التجارية، ثم زاول تدريس العربية، والإنجليزية بالمدارس الإيطالية في طرابلس وبعد إعلان استقلال البلاد، انخرط في سلك الخدمة المدنية، وتقلّب في شتى الوظائف الإدارية وتدرج في سلّمها إلى أن بلغ أعلاها، ولم يلبث أن انضمَّ إلى السلك الدبلوماسي فَعُين وزيراً مفوَّضاً على رأس إدارة المراسم بوزارة الخارجية، وبعد ترقيته إلى درجة سفير أُوفد إلى لاغوس، عاصمة جمهورية نيجيريا الاتحادية، ثم نقل إلى موسكو عاصمة إتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية.

3)  آخر وزير خارجية في العهد الملكي  في حكومة ونيس القذافي في الفترة ما بين (يونيو-سبتمبر 1969) وفي سنة 1979 م دعي إلى ال عمل مديراً عاماً لمعهد الترجمة بدرجة سفير في اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون، وظل في هذه الوظيفة إلى أن بلغ سنَّ التقاعد.

4) شارك في ترجمة معاني القرآن الكريم إلى الإيطالية، كما ترجم عدداً من المؤلفات الإيطالية إلى العربية  وكان يرأس مجمع اللغة العربية بالتكليف، خلفا للراحل علي فهمي خشيم ، حيث كانت له صِلات وثيقة بمؤسسات علمية، خارجية ومحليّة، مثل: الجمعية التاريخية الإيطالية، كما كان عضواً بالمجلس العلمي والثقافي للأكاديمية الليبية الإيطالية بمدينة روما.

5) توفي في 20 مايو 2018  عن عمر ناهز 93 عاما .وشيع جثمانه إلى مقبرة الصحابي سيدي منيذر الإفريقي.