تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الشهرية بداية من اليوم الأحد خاصة على مناطق الدواخل،وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ويكون الارتفاع ملحوظا غد الإثنين، فيما من المتوقع أن تسجل الحرارة القصوى بين 40 و45 درجة، وتبقى الحرارة بين الارتفاع والاعتدال من منطقة إلى أخرى بداية من الثلاثاء المقبل.

وتكون درجات الحرارة اليوم الأحد معتدلة على الشمال الشرقي، حيث الحرارة القصوى تتراح مابين 32 و28 درجة، إذ تسجل ارتفاعا تدريجيا بداية من الغد، فيما يبقى الطقس دون تغير على مناطق الجنوب الشرقي.

راس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة:

- السماء صافية إلى ظهور بعض السحب.

- الرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون غدا جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

- درجات الحرارة القصوى تتراوح بين31 و36 درجة على الساحل الممتد من راس جدير إلى سرت وبين 38 و43 درجة على باقي المناطق، وتسجل ارتفاعا غدا على أغلب المناطق خاصة الدواخل، وتبقى بين الارتفاع والاعتدال من منطقة إلى أخرى اليومين المقبلين.

الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد:

- السماء صافية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على أقصى الساحل الشرقي تتحول تدريجيا من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية .

- درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و33 درجة على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من الغد.

الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة:

- السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على غدامس ومناطق الجفرة معتدلة السرعة تنشط الغد على غدامس.

- درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 39 و44 درجة، وتسجل ارتفاعا خلال اليومين المقبلين خاصة على غدامس ومناطق الجفرة.

الواحات- السرير- تازربو -الكفرة:

- السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

- درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة.