قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الأربعاء، إن تقلبات جوية مصحوبة برياح جنوبية شرقية نشطة ستكون هذا اليوم على اغلب مناطق ليبيا تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة، ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر هذا اليوم على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة هذا اليوم قد تصل الى (60) كم /ساعة على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول يوم الغد الى جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 23) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.  

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل الى (50) كم /ساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على الخليج وسهل بنغازي ومناطق الجبل الاخضر ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 23) مْ. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط هذا اليوم على غدامس والحمادة والجفرة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الافقية احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 25) مْ وتسجل انخفاض بسيط يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شرقية الي جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ.