قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء أن فرصة سقوط امطار جيدة ستكون على مناطق الشمال الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية تؤدى لجريان بعض الاودية المحلية وتشمل الامطار الخفيفة والمتوسطة مناطق متفرقة من الشمال الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع سقوط امطار متفرقة من حين لأخر على بعض المناطق، مع احتمال تكون الضباب على بعض المناطق خاصة المناطق الجبلية اخر الليل والصباح الباكر والرياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 14 – 16 ) مْ ، وما بين ( 10 – 13 ) مْ على المناطق الجبلية. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب فرصة سقوط امطار جيدة وتكون غزيرة احيانا هذا اليوم على المنطقة الممتدة من الجبل الأخضر إلى اقصى الساحل الشرقي والدواخل (المرج الى درنة -المخيلى -طبرق -القعرة -امساعد) تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تؤدى إلى جريان بعض الاودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10 – 14) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا، مع احتمال تكون الضباب على غدامس والحمادة اخر الليل والصباح الباكر والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12 – 15) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء قليلة السحب والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون شمالية غربية على الكفرة معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 – 17) مْ.