قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن طقس ممطر على أغلب مناطق الشمال وتكون الأمطار جيدة خاصة على مناطق الجبل الاخضر وأقصى الساحل الشرقي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب مع فرصة سقوط امطار متفرقة هذا اليوم على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجياً يوم الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-17) مْ ولا تتجاوز (13) مْ على المرتفعات الجبلية. 

أما على مناطق بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب فهناك فرصة لسقوط امطار متفرقة على أغلب المناطق وتكون جيدة إلى غزيرة هذا اليوم على المنطقة الممتدة من الجبل الاخضر حتى امساعد مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الاماكن المنخفضة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-19) مْ ولا تتجاوز (13) مْعلى المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (16-19) مْولا تتجاوز (14) مْ على الحمادة ومناطق الجفرة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السمـاء قليلة السحب تتكاثر على السرير والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (17 - 22)مْ.