قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين إن أجواء شتوية باردة على اغلب مناطق ليبيا ورياحا نشطة اليوم على طول الساحل ومازالت فرصة سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي وتكون جيدة على مرتفعات الجبل الأخضر. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب وتتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة ومن المتوقع ظهور ضباب على المرتفعات الجبلية في الصباح الباكر والرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على مناطق الساحل تصل سرعتها الى (50 ) كم/ ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 13 – 16 ) مْ ، وتتراوح ما بين ( 10 – 12 )مْ على مناطق الجبل الغربي.  

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون هناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة على اغلب المناطق ومن المتوقع أن تكون جيدة هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر واقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا رعدية أحيانا وسقوط حبات البرد أحيانا مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على المناطق المرتفعة من الجبل الاخضر والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها هذا اليوم الى (60 ) كم/ ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 11 – 15 ) مْ ، بينما تكون على مناطق الجبل الأخضر ما بين (07 – 10) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر والرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13 – 16) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 17) مْ وتسجل انخفاضا تدريجيا من يوم الغد.