قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين أن الطقس مستقر على أغلب مناطق ليبيا وتسجل درجات الحرارة إنخفاض ملحوظ أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على المناطق الجبلية. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر ليلة الغد مع احتمال سقوط امطار متفرقة صباح يوم الاربعاء على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربيةخفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (16-21) مْ وتسجل انخفاض يوم الاربعاء على أغلب المناطق .

أما على مناطق  بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الخليج هذا اليوم ويوم الغد على بعض مناطق الجبل الاخضر مع إحتمال سقوط امطار متفرقة والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-20) مْ وتسجل إرتفاع طفيف يوم الغد على أغلب المناطق وتنخفض يوم الاربعاء خاصة على المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17-21) مْ .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السمـاء صافية إلى قليلة السحب والرياح شماليةإلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (18 - 21) مْ.