قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد  أنالطقس يبقى مستقر على اغلب المناطق الشمال مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية وفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الخليج - وجنوب غرب ليبيا تصحبها خلايا من السحب الرعدية .

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماءقليلة السحب تتكاثر أحيانا على سرت وأبونجيم والقريات وبعض مناطق الدواخل مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون أحيانا متغيرة الإتجاه خفيفة السرعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (31-36)مْ .

أما على مناطق  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماءمغطاء جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا على مرتفعات الجبل الأخضر وبعض مناطق الخليج مع احتمال سقوط امطار خفيفة ومتفرقة والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوي تترواح مابين (29-36)مْ وتصل إلى (39)مْ على جالو والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماءمغطاة جزئبا بالسحب تتكاثر على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة ونتوقع أن تكون جيدة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة أحيانا على مناطق أقصى الجنوب الغربي ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (36-41)مْ ولاتتجاوز ( 34 ) مْ على الحمادة. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماءصافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعـة ودرجـات الحـرارة القصوى تتراوح مابين (38-42)مْ.