قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد أن الفرصة  مازالت مهيأة لسقوط أمطار متوسطة الى جيدة احيانا على مناطق الشمال الشرقى يقابله انقشاع تدريجى للسحب ابتداء من مساء هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي ودرجات الحرارة تبقى منخفضة نسبيا.

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال بسيط لسقوط امطارعلى مناطق الدواخل والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة  القصوى  تتراوح مابين (15-19) مْ ولاتتجاوز (12)مْ على المناطق الجبلية .

أما على مناطقبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب فستكون هناك  فرصة سقوط أمطار متوسطة الى جيدة احيانا خاصة على مرتفعات الجبل الاخضر قد تسبب فيجريان بعض الأودية المحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17-21) مْ ولاتتجاوز(13)مْ على المرتفعات الجبلية, ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية من جديد يوم الثلاثاء وفرصة سقوط أمطار جيدة مع رياح نشطة إلى قوية واحتمال نزول حبات البرد على بعض المناطق.

 وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الجفرة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة السرعة وتكون متغيرة الاتجاه يوم الغد ودرجات الحررارة القصوى تترراوح مابين (15-18) مْ .

 بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السمـاء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقةوالرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (18 - 22) مْ.