قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة  أنالسحب الرعدية مازالت تتكاثر على أقصى مناطق الجنوب ، مع فرصة سقوط أمطار ، بينما يبقى الطقس مستقر على باقى المناطق ، مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكونالسماء صافية إلى قليلة السحب ، تتكاثر اليوم على سرت واحتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة ، تتحول بعد الظهر الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة أحيانا على بعض المناطقالساحلية ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح مابين ( 31 – 36 ) مْ.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكونالسماء صافية إلى قليلة السحب ، تتكاثر اليوم على الخليج واحتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، تنشط أحيانا على الخليج وسهل بنغازى ودرجات الحرارة القصوى  وتتراوح مابين (29 – 33) مْ بينما تتراوح مابين ( 35 – 39 ) م على الدواخل.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكونالسماء صافية إلى قليلة السحب ، تتكاثر السحب الرعدية على أقصى مناطق الجنوب الغربي ، مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ، مما قد تسبب فى جريان بعض الأودية المحلية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 – 41 ) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  مازالت السحب الرعدية تتكاثر على أقصى مناطق الجنوب الشرقي ، مع فرصة سقوط أمطار والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة  ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين ( 39 – 41 ) مْ.