قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الجمعة، إن الطقس مستقر اليوم على كافة مناطق ليبيا مع تكاثر للسحب من حين لأخر، بينما من المتوقع بداية من يوم الغد ان تتكاثر السحب على أغلب مناطق الشمال وسقوط امطار متوسطة الى جيدة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا من يوم الغد مع سقوط امطار متفرقة الي جيدة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية معتدلة الي نشطة السرعة على أغلب المناطق قد تصل الي (40) كم/ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 20) مْ وما بين (15-17) على جبل نفوسه وتسجل انخفاض ملحوظ من يوم الغد. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا من يوم الغد مع سقوط امطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية الي غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 19) مْ وما بين (13 – 16) مْ على مناطق الجبل الاخضر وتسجل انخفاض ملحوظ من يوم الغد. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 21) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 – 21) مْ.