قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الجمعة، إنه يتوقع تكاثر للسحب على اغلب مناطق الجنوب الغربي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة بينما يميل الطقس للاعتدال هذا اليوم على أغلب المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر مع احتمال سقوط امطار متفرقة يوم الغد والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 17) مْ وما بين (10 – 13) مْ على المناطق الجبلية. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة يوم الغد على أغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 17) مْ وما بين (09 – 13) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بينما تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 20) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 17) مْ.