قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الجمعة، إن الطقس معتدل ومستقر ودرجات الحرارة تكون دافئة خلال فترة النهار خاصة على مناطق الشمال الغربي والجنوب وتميل للبرودة اثناء الليل والصباح الباكر.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية والأجواء مشمسة ومن المتوقع ظهور شبورة مائية اخر الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل والرياح شمالية غربية الى متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى جنوبية غربية فجنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 -24) مْ وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة اليوم على مناطق الجبل الأخضر واقصى الساحل الشرقي ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 -23) مْ ولا تتجاوز (16) مْ على مناطق الجبل الأخضر وتسجل ارتفاع خلال اليومين القادمين.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 -28) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير يتوقع ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية معتدلة الى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-27) مْ.