قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة أن طقس مستقر سيكون على أغلب مناطق الشمال مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع على مناطق الوسط والجنوب .

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستتكاثر السحب اليوم على مناطق سرت والقريات والمناطق المجاورة لها ويوم الأحد تتكاثر على اغلب المناطق مع احتمال سقوط امطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على زوارة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-36)مْ وتصل إلى (38)مْ على ابونجيم .

أما على مناطقبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب فستكون السماء قليلة الى مغطاة جزئيا بالسحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29-34)مْ على المناطق الساحلية وما بين (36-40)مْ على مناطق الدواخل  .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على غدامس مع احتمال بسيط لسقوط رخات خفيفة من المطر والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (39-43)مْ .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعـة ودرجـات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (38-41)مْ .