قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس أن الطقس يبقى بارد على معظم أنحاء البلاد مع سقوط أمطار من حين لآخر على مناطق الشمال ومن المتوقع أن تكون جيدة يوم الغد إلى غزيرة أحيانا على بعض مناطق الشمال الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة تبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على فترات، ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً يوم الغد على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-16) مْ، ولا تتجاوز (10) مْ على المرتفعات الجبلية.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب تبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط هذا اليوم على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (13-16) مْ، ولا تتجاوز (11) مْ على الجبل الأخضر وتسجل انخفاض من يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق غدامس والحمادة والجفرة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (13 - 17) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون حالة السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17- 19) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.