قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس أن سقوط أمطار متفرقة متوقعة على مناطق الشمال وتكون جيدة على مناطقالشمال الشرقى مع رياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع سقوط أمطار متفرقة صباح اليوم على المنطقة الممتدة من الخمس إلى سرت وتكون جيدة على سرت تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية إلى شمالية نشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 12– 16 ) مْ ولاتتجاوز (10) مْ على المرتفعات الجبلية .

أما على مناطقالخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة يتوقع سقوط امطار متوسطة إلى جيده تصحبها  خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد أحياناً وتكون غزيرة على بعض المناطق مما تسبب فى جريان بعض الاودية المحلية  والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين( 09– 15 ) مْ .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط اليوم على الحمادة ومناطق الجفرة مما قد نسبب في إثارة الاتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (13-16) مْ .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد والرياح  شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الاتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوىتتراوح مابين (14- 17) مْ  .