قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس  أنتكاثر  للسحب سيكون  على مناطق متفرقة من شمال ليبيا مع احتمالسقوط أمطار من حين لأخر قد يصحبها سحب رعدية ومن المتوقع ان تشمل بعض مناطق الجنوب الغربى بداية من مساء اليومخاصة  على غات والمناطق المجاورة لها.

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكونالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق قد يصحبها سحب رعدية احيانا على الجبل الغربى والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الي معتدلة السرعةتنشط أحياناً على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 28 – 33 ) مْ ، تصل إلى ( 36 )مْ على أبونجيم.

 أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكونالسماء قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال سقوط امطار متفرقة على بنغازي والجبل الأخضر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين ( 27 – 33 ) مْ ، بينما تتراوح ما بين (35 – 37 ) مْ على جالو والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكونقليلة السحب تتكاثر احيانا ومن المتوقع سقوط امطار متفرقة من بعد ظهر اليوم خاصة على غات والمناطق المجاورة لها يصحبها خلايا من السحب الرعدية احيانا مما قد تسبب فى جريان بعض الاودية المحلية والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح ما بين ( 35 - 39 ) مْ .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكونالسماء صافية إلى قليلة السحب  والرياح شمالية غربية الي شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين ( 37 – 40 ) مْ .