قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الخميس، أن الطقس متقلب على مناطق غرب ليبيا مع احتمال سقوط امطار على اماكن متفرقة يصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون الطقس غائم جزئيا بالسحب تتكاثر هذا اليوم مع احتمال سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأثرية والغبار تتحول يوم الغد الى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 – 32) مْ وتسجل انخفاض ملحوظ من يوم الغد على أغلب المناطق.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى متغيرة الاتجاه ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25 – 29) مْ ولا تتجاوز (23) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر هذا اليوم على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية وتشمل مساء الغد ويوم السيت اغلب المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها من خفيفة إلى معتدلة تتحول يوم الغد على غدامس والحمادة الى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 – 33) مْ، وتصل على غات (34) مْ، وتنخفض يوم الغد على غدامس والحمادة وغات.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمس إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 – 30) مْ.