قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الخميس، إن الطقس مستقر هذا اليوم ودرجات الحرارة تميل للاعتدال على أغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط احيانا بداية من يوم الغد مما قد تسبب في إثارة الاتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 23) مْ وتسجل ارتفاع تدريجي اليومين القادمين.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستتكاثر السحب من حين لأخر هذا اليوم على سهل بنغازي – الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح غربية معتدلة السرعة وتكون متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية يوم الغد سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 23) مْ وتسجل ارتفاع بسيط يوم السبت.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا من يوم الغد خاصة على الحمادة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ وتسجل ارتفاع طفيف خلال اليومين القادمين.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 – 26) مْ.