قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الخميس، إن الطقس يميل للاعتدال هذا اليوم على أغلب المناطق ومن المتوقع سقوط امطار خفيفة يوم الغد على بعض مناطق الجنوب الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم على الساحل الممتد من الخمس حتى سرت، ومن المتوقع تكون ضباب هذه الليلة وصباح يوم الغد على بعض المناطق الجبلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12 – 17) مْ. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة هذا اليوم ، ومن المتوقع تكون ضباب خفيف هذه الليلة وصباح يوم الغد على بعض مناطق الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون متغيرة الاتجاه يوم الغد على أغلب المناطق ، تتحول تدريجيا مساء يوم السبت إلى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12 – 17) مْ ، ولا تتجاوز (11)مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية بوجه عام ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء يوم الغد على أقصى الجنوب الغربي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 20) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم السبت إلى شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 17) مْ وتسجل ارتفاع طفيف يوم السبت.