قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام والجامع محمد العباني، في تصريح خاص ب "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، إنه سيتمّ خلال الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية القاهرة الإعلان عن توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية.

وأكد العباني أن الإعلان عن توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية الذي ستحضنه القاهرة الأسبوع المقبل سيكون تحت إشراف المؤتمر العام والجامع (الليبي الليبي).

كما كشف العباني أنه سيتمّ عقد مؤتمر صحفي للمؤتمر العام والجامع في القاهرة للإعلان عن توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية، يليه مؤتمر صحفي ثان في العاصمة التونسية للإعلان عن انطلاق أشغال الجلسة الأولى للمفاوضات بين الفرقاء الليبيين الستّة تحت إشراف المؤتمر العام والجامع.

وأوضح العباني أن الجلسة الأولى للمفاوضات بين الفرقاء الليبيين المنتظر عقدها في تونس قريبا ستجمع كل ممثّلي المشهد السياسي الليبي، وعلى رأسهم أعضاء البرلمان ومجلس الدولة والرئاسي وضباط الجيش والأمن وشيوخ القبائل والأعيان، إلى جانب ممثّلي المصارف الليبية الحاليين والسابقين.

ويعمل المؤتمر العام والجامع (الليبي الليبي) على لمّ شمل الليبيين وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين كافة أبناء الشعب الليبي دون استثناء، وفق ما يؤكده رئيس لجنته التحضيرية محمد العباني.