التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، اليوم الأربعاء، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "ماريا دوفالي ريبيريو".

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن "ماريا، أكدت على استعدادها للعمل في المجال الإنساني بما يستجيب للحاجات العاجلة والمهمة للجنوب الليبي كما أكدت على وضع حلول جذرية لمسألة الهجرة والتسلل إلى أطراف ليبيا، موضحه بأن هناك برنامجين سيبدأ تنفيذهما مع بداية 2019 ، وهما برنامج الشراكة الإستراتيجية مع ليبيا، وخطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا عامة، مركزه بالخصوص على الجنوب الليبي".

وتم خلال اللقاء، بحسب ذات المصدر، الاتفاق على التنسيق والتكامل بين مكتب النائب وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا على تكوين فريق عمل مشترك بتكليف مستشاري النائب، بالإضافة إلى الاتفاق على مواصلة التشاور بخصوص الهجرة مع وزارة الداخلية و الخارجية و الشركاء الدوليين برعاية مكتب النائب.

وشارك في اللقاء المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإغاثيUNDP، بحضور منسق برامج الأمم المتحدة الاغاثي في ليبيا محمد صالح، و مستشاري كاجمان فرج العماري" مستشار الشؤون الفنية والإعمار و فتحي نوح مستشار الشؤون الخارجية و العلاقات الدولية، وعبدالسلام الدويبي مستشار شؤون التعليم و التعاون الدولي.