تمكنت قوات الشرطة التابعة لفرقة مكافحة تهريب المهاجرين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن مستغانم الجزائرية ،من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، المقيم بولاية مستغانم متورط في قضية التدبير للخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية،"الحرقة"، وحجز قارب نزهة ومحرك نوع ياماها قوة 75 حصان وسيارة.
القضية جاءت  إثر دورية لعناصر ذات الفرقة على مستوى شاطئ صلامندر أين تم توقيف سيارة أجرة نوع  مشبوهة بالقرب من الشاطئ على متنها أربعة أشخاص ينحدرون من ولاية باتنة وسائق السيارة.
التحريات مع سالفي الذكر أوضحت أنهم قادمين من ولاية باتنة بنية الهجرة عبر البحر إلى الضفة الأخرى عبر قوارب الموت، كما بين التحقيق أن سائق سيارة الأجرة هو المدبر الرئيسي لهذه العملية رفقة شريك له و المتواجد في حالة فرار وتم  استصدار إذن بالتفتيش عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم، لمسكن هذا الأخير عثر على قارب نزهة من الحجم الكبير ومحرك بقوة 75 حصان  بالإضافة إلى سيارة الأجرة.
وعن تهمة التدبير للخروج من التراب الوطني بطريقة غير شرعية، أنجز ملف إجراء قضائي ضد سالف الذكر أحيل بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم فيما تبقى الأبحاث سارية في حق شريكه إلى غاية توقيفه وتقديمه أمام النيابة.