أعلن جهاز الأمن الداخلي إحالة الأستاذ الجامعي بشير عريبي إلى النيابة بعد اتهامه بتحريض أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة طرابلس على الاعتصام وإيقاف الدراسة بقصد تهديد الحكومة واجبارها على تنفيذ مطالبهم.

وبين جهاز الأمن الداخلي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أنه تم الاستدلال مع الأستاذ الجامعي  بالخصوص واعترف بما نسب إليه وأحيلت الواقعة إلى مكتب النائب العام من حيث الاختصاص.

ولفت الجهاز إلى متابعة مطالب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وتلبية حقوقهم ومطالبهم التى كفلها لهم القانون ممن انتهجوا مسلك الوقفات الاحتجاجية وما ترتب عليها من سلبيات تمثلت في وقف العملية التعليمية .

وأشار الجهاز إلى أن الموسسات الحكومية بالدولة تنادت لحل هذه المشكلة فعقدت سلسلة من الاجتماعات وكان آخرها الاجتماع الذي تم مع النائب العام وممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية وتم تلبية مطالب أعضاء هيئة التدريس وإنهاء الاعتصام وعودة الدراسة.

وبناء عليه فقد عاد ابنائنا الطلبة إلى مقاعد الدراسة بالجامعات وبما يضمن تلقيهم للعلم ويوفر محصلة تعليمية تعود بالنفع على المجتمع ودون ان تضيع الفصول الدراسية لهذا العام إلا أن عريبي حرض أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة على الاعتصام وإيقاف الدراسة كما "تهجم  على مؤسسات سيادية أمنية بالدولة بوصفها بأنها هيئات إرهابية وقمعية الأمر الذي يعد جريمة ينطبق عليها نص المادة (195) من قانون العقوبات الليبي واعتبارها من الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي".

ولفت جهاز الأمن الداخلي  إلى أن أي تصعيد غير قانوني يهدف الى إجبار الجهاز على تلبية رغبات خاصة لن يكون له أي تأثير.