نفي جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية التابع لوزارة الداخلية مشاركة أي من أفراده في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس السبت بمنطقة السياحية وتحديدا بـ(جسر الغيران).

 وبين المكتب الإعلامي بالجهاز في بيان له ، أطلعت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه ، أن جهاز الأمن العام كان طرفاً للتوصل إلى التهدئة عن طريق التواصل مع طرفي الاشتباك.
 
وأوضح ، أنه عند تمام الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل قامت مجموعة من سيارات الدفع الرباعي تتبع للقــوة الوطنيـة المتحركة  يفوق عددها العشرون سيارة بالدخول إلى منطقة السياحية دون تنسيق مسبق مع الغرفة الأمنية المشتركة ببلدية حي الأندلس الكبرى وقاموا باستفزاز عناصر الدوريات المتمركزة بجزيرة دوران " الغيران ".

 وأضاف البيان انه  لم يتم التعامل مع هذه المجموعة من السيارات من قبل الدوريات والأفراد التابعين للجهاز ، وأثناء مرورهم استوقفهم  أفراد تابعين لجهة أمنية آخرى وتم تبادل إطلاق النار مما أدى إلى اندلاع الاشتباكات بينهم . 

وأكد الجهاز بحسب بيانه ، عدم مسؤوليته عن مثل هذه الأعمال الغير مسؤولة والتي من شأنها ترويع المواطنين والإخلال بالأمن داخل المناطق المكلفين بتأمينها وفق تكليف وزارة الداخلية .