قالت وزارة الداخلية المصرية ان الأجهزة الأمنية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء مساء اليوم تمكنت ً من إحباط مخطط إرهابى بتفجير إحدى السيارات المفخخه بمنطقة مأهولة بالسكان بدائرة قسم ثالث العريش بشمال سيناء
وقالت الوزارة فى بيان لها ان إحدى الدوريات الأمنية اشتبهت فى سيارة أجرة متروكه بإحدى شوارع مدينة العريش .. بالكشف عنها تبين أنها مبلغ بسرقتها .. على الفور توجهت قوات الشرطة ورجال المفرقعات وتم فحص السيارة تبين إحتواءها على مواد متفجرة .. تم إتخاذ إجراءات سريعة بإخلاء المواطنين من المنطقة المحيطة بالسيارة وعقب الإخلاء تم تفجير السيارة عن بعد ولم يسفر ذلك عن حدوث أية إصابات.
وتشهد مدينة العريش حالياً إنتشاراً أمنياً مكثفاً لتعقب الجناة

الى ذلك أكد محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري أن رجال الشرطة هدفهم الأول هو العبور بالبلاد من تلك المرحلة الدقيقة وضمان إستقرارها .. وأن جموع الشعب المصرى لديهم كامل الوعى والقناعة بأهمية دور الأمن وما تبذلة الأجهزة الأمنية من جهود وما يقدمة رجال الشرطة من تضحيات وما يواجههم من تحديات تفرضها حربهم الشرسة مع العناصر الإرهابية والتنظيمات المتطرفة وما تحقق من ضربات أمنية ناجحة خلال الآونة الأخيرة .. جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده مساء اليوم بأعضاء المجلس الأعلى لهيئة الشرطة وعدد من القيادات الأمنية المعنية ومديرى الأمن على مستوى الجمهورية .. و ذلك فى إطار متابعة السيد الوزير للسياسات الأمنية والأداء الشرطى بمختلف المواقع .
إستهل الوزير الإجتماع بإستعراض مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد .. مشدداً على مواصلة أجهزة الأمن تفعيل أدائها وتطوير الخطط الأمنيه فى ظل ما يتردد من دعوات لفاعليات غير مسئولة من قِبل كيانات متطرفة بهدف ترويع الآمنين .. مؤكداً أن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة محاولات إثارة الفتن والتآمر والتصدى الحاسم لأية محاولات يائسة لإعادة أوضاع رفضها وتصدى لها الشعب المصرى وفق ما يكفُله القانون لهم من حماية أمن الوطن والمواطنين .
كما أكد الوزير على أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أى تعطيل للمرافق والطرق العامة وسوف ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أياً من تلك الممارسات، ومواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج عن القانون وتتبع المحرضين عليها .
ووجه الوزير بإتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات .. ورفع درجة تأمين المواقع والمنشآت الشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية إعتداءات قد تتعرض لها .
وشدد الوزير خلال الإجتماع على تطوير منظومة الأمن الجنائى والإحتفاظ بمعدلات متزايدة فى مجال ضبط الجريمة والتصدى بحزم ومواجهة العناصر الإجرامية شديدة الخطورة .