تفاوتت ردود الفعل في مصر بعد خسارة الأهلي امام افريكانز بطل تنزانيا وفوز الزمالك على كابو سكورب الأنجولي.

وعبر محمد يوسف المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن حزنه بسبب خسارة الاهلي في مباراة يانج أفريكانز بطل تنزانيا في بداية مشوار دور ال32 لدوري الأبطال الأفريقي في دار السلام بهدف نظيف، خاصة وأنه يرى أن فريقه لا يستحق الخسارة بعد الأداء القويي والجهد المتواصل الذي بذله الفريق خلال شوطي اللقاء.

وقال يوسف بان  النتيجة ليست سيئة ولكنه كان يتمنى   تحقيق نتيجة إيجابية وعلى الأقل عدم خسارة  المباراة من أجل الأقتراب بقوة من التأهل إلى دور ال16 لدوري الأبطال الأفريقي والحفاظ على اللقب الذي نحمله منذ نسختين.

وأضاف: اللاعبون بذلوا جهدا كبيرا خلال اللقاء  وانا راض  عن الأداء خاصة وأن أحد من اللاعبين لم يقصر وتأثر اللاعبون في الشوط الثاني بدرجة الحرارة العالية ونسبة الرطوبة التي صدرت للاعبين شعور بالإجهاد الشديد في الشوط الثاني، ولكن بشكل عام لا نستحق هذه الخسارة والتي جاءت بسبب تمركز خاطيء من اللاعبين خلال تنفيذ ضربة ركنية في نهاية المباراة تقريباً.

وأوضح يوسف أن فريقه قادر على التعويض في لقاء العودة بالقاهرة يوم 9 مارس الجاري والتأهل إلى دور ال16، مؤكداً أن الفريق سيكون وضعه مختلف في لقاء القاهرة في ظل اختلاف الطقس ودرجة الرطوبة بشكل عام.

واشاد يوسف بالتزام لاعبيه الفني والتكتيكي خلال اللقاء وبالأداء والجهد الذي بذلوه مؤكداً أن الخسارة بهدف في حكم كرة القدم وخارج الديار تعتبر نتيجة ليست سيئة .

ويلتقى الأهلي فريق يانج أفريكانز التنزاني في لقاء العودة بالقاهرة يوم 9 مارس الجاري بإستاد القاهرة الدولي.

ميدو متفائل بتكرار الفوز في انجولا :

 

في المقابل شن أحمد حسام ميدو المدير الفني لنادي الزمالك هجوما حادا  على مسئولي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ، والأمن المصري ، ورابطة مشجعي الأهلي بسبب منع جماهير الزمالك من حضور مباراة اليوم أمام كابو سكورب الأنجولي في ذهاب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا بسبب أخطاء جماهير الأهلي في السوبر الأفريقي.

وقال أحمد حسام ميدو   عقب نهاية المباراة بعد إلغاء المؤتمر الصحفي :" جماهير الزمالك تتعرض لظلم كبير من جانب الأمن المصري ، ومن جانب الكاف وإتحاد الكرة بعد أن تم منعهم من حضور المباراة بسبب خطأ من جماهير الأهلي التي تتسبب في عقاب للكرة المصرية رغم أنها التي إرتكبت الخطأ 

مضيفا :" أطالب الأمن بضرورة أن يتم السماح بحضور جماهير الأندية الأخرى للمباريات والمخطىء فقط يتم عقابه ، ويجب أن تتم معاقبة جماهير الأهلي على الأخطاء التي يرتكبونها وليس الأندية الأخرى ".

وعن مباراة  كابو سكورب ، قال ميدو :" واجهنا فريقا كبيرا ومنظما ويضم عناصر جيدة، وحققنا فوز جيد وكنت أتمنى أن نحقق فوز كبير ولكننا أمام فريق كبير ، وسنخوض مباراة العودة بشكل مختلف والفوز اليوم سيكون دافع لنا في مباراة العودة ".

مشيرا :" الزمالك قادر على الفوز في مباراة العودة على بطل أنجولا ، ومستوى المنافس في مباراة اليوم ليس هو مقياسه ولم يظهر كل ما لديه ، وأسلوب الزمالك في مباراة اليوم هو الذي جعل بطل أنجولا يظهر بشكل متوسط اليوم ".

وختم ميدو تصريحه :" هناك أخطاء ظهرت اليوم ولكنها أقل من المباريات الماضية والزمالك يتقدم بشكل أفضل في كل مباراة ويقدم أداء جيد وسعيد بالنتيجة في ظل ظروف المباراة