يبحث الأهلي المصري عن ملعب يستقبل فيه يانج أفريكانز بطل تنزانيا حيث بات استاد القاهرة غير قادر على استقبال هذه المباراة بسبب التلفيات التي ألحقها "جماعة الألتراس ". ويبدو أن النادي الأهلي مقبل على أزمة حقيقية  بعد أن نما إلى علم إدارة النادي رفض مديرية امن القاهرة تأمين اللقاء بأي من ملاعب العاصمة بسبب أحداث السوبر الأفريقي والذي شهد شغب وتعدي من جماهير ألتراس أهلاوي مع قوات الشرطة الخاصة بتأمين اللقاء.

وبدأت المخاوف تعرف طريقها إلى الجهاز الفني الذي يخشى أن يجد نفسه مضطراً للعودة إلى مدينة الجونة بالغردقة لخوض لقاء يانج أفريكانز لأنه الملعب الوحيد المؤهل لاستضافة المباريات بعد ملاعب العاصمة في الوقت الحالي.

وكان الأهلي قد بدأ مخاطبة إستاد المقاولون العرب لاستضافة اللقاء تحسباً لرفض إستاد القاهرة استضافة المباراة بسبب تلفيات لقاء السوبر الأفريقي رغم أن المباراة ستكون بدون جماهير. إلا أن الوضع الحالي أصبح مختلف بسبب موقف مديرية أمن القاهرة الرافض لتأمين مباريات الأهلي كدرس لجماهير النادي التي لم تقدر دور رجال الآمن في تأمين اللقاءات الرسمية والودية.

وعلم  أن مسئولي الأهلي بدأو تحركاتهم واتصالاتهم بوزارة الداخلية لانتزاع موافقة على خوض اللقاء في القاهرة وبدون جماهير حتى لا يضطر الفريق تكبد مشقة السفر إلى الجونة وتحمل أرض الملعب السيئة التي قد تكون عامل سلبي في مشوار الفريق.