قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف خوض مران خفيف اليوم الأحد  على ملعب الجامعة الأمريكية بالعاصمة التنزانية دار السلام، وبعد انتهاء الفريق من مهمته الأفريقية الأولى بخسارة مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا بهدف نظيف.

وجاء قرار الجهاز الفني بسبب بقاء بعثة الفريق حتى فجر الاثنين في تنزانيا ورفض إهدار الوقت في عدم التدريب خاصة وأن الفريق ستنتظره مواجهة سريعة مع نفس الفريق في لقاء الإياب بالقاهرة يوم 9 مارس الجاري، بالإضافة إلى سفر الخماسي الدولي إلى النمسا للانضمام إلى معسكر المنتخب المصري الوطني والمشاركة في لقاء البوسنة والهرسك الودي.
 وسوف يحصل الفريق على راحة الاثنين يوم الوصول من تنزانيا على أن يعاود الفريق تدريباته صباح الثلاثاء.
 وسوف تستغل بعثة الأهلي الفاصل الزمني الكبير وعدم وجود ما يشغلها لتلبية دعوة السفير المصري في تنزانيا حسام محرم على العشاء مساء الغد في مقر السفارة المصرية وقبل التوجه إلى مطار دار السلام لبدء رحلة العودة متجهة إلى القاهرة.

من جهته أكد الهولندي هانز فان دير بلوخم المدير الفني لفريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا على سعادته بالفوز الذي حققه على الأهلي رغم أن فريقه كان يستحق الفوز بعدد أكبر من الأهداف على حد قوله.
 وقال هانز في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء لقناة النهار الفضائية: الأهلي فريق كبير وهو بطل القرن الأفريقي وعدد بطولاته تتحدث عنه وحامل اللقب في أخر نسختين، والفوز عليه يعتبر انجاز كبير سيضاف إلى سجل اللاعبين في المشوار الأفريقي.

وأضاف المدرب: فريقي قادر على إعادة تحقيق الفوز على الأهلي في ملعبه بالقاهرة وعلينا ان نذهب إلى مصر لخوض لقاء العودة يوم 9 مارس بهدف واحد فقط وهو الفوز على الأهلي من أجل التأهل إلى الدور التالي للبطولة والأبتعاد خطوة مهمة في المشوار الأفريقي.
وأوضح هانز مدرب أفريكانز أنه سوف يعد لاعبيه نفسياً من أجل تحقيق الفوز بالقاهرة وإعادة التسجيل في مرمى شريف إكرامي، خاصة وأن مباراة اليوم بدار السلام حسمتها خبرة الأهلي وسوء التوفيق، فقد كان فريقي قادر عل تسجيل أربعة أهداف على الأقل خلال اللقاء لولا خبرة الأهلي في إفساد الهجمات بالإضافة إلى سوء التوفيق الذي لازم المهاجمين مما أضاع علينا فرصة تحقيق فوز تاريخي على الأهلي صاحب أفضل انجازات القارة السمراء..