اتفق وزير الإقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول الجزائري المكلّف بإقتصاد المعرفة والمؤسّسات الناشئة ياسين المهدي وليد، اليوم الخميس على تشكيل فريق عمل لتدارس الفرص الاستثمارية المتاحة وآليات دفعها تشريعيا وتحفيزها.

وتباحث الوزيران  عبر تقنية التواصل عن بعد  الإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون والشراكة في مجال الإقتصاد الرقمي والتجديد التكنولوجي من خلال العمل على تطوير التعاون بين المؤسسات الناشئة وتشجيع الباعثين على تبادل الخبرات.

واقترح الجانبان، وفق بلاغ اصدرته وزارة الاقتصاد التونسية دراسة إمكانية إحداث صندوق استثماري مشترك لدعم المؤسسات الناشئة وتشجيعها في عديد القطاعات وخاصة منها قطاع التجديد التكنولوجي والخدمات الإلكترونية والقطاع الطبي والصحي واليقظة والحماية السيبرنية.

وأكّدا على أهمية الرقمنة في المنظومات الإقتصادية التي تشهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة باعتبار توفر الموارد البشرية والكفاءة المطلوبة وكذلك البنية التحتية الضرورية لمزيد التقدم في هذا الاتجاه.

وأبرز الوزيران الدور الذي يمكن لحكومتي البلدين لعبه خاصة على مستوى تقريب التشريعات ووضع الحوافز والتمويلات وضرورة تكثيف اللقاءات والتظاهرات بين الفاعلين في هذا المجال من البلدين.