أمكن لوحدات الحرس التونسي بمحافظة قبلي, جنوب البلاد, الإطاحة بخلية تكفيرية تتكون من 6 عناصر تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة على علاقة بـ 3 عناصر أصيلي ذات الجهة مودعين حاليا بالسجن من أجل تورطهم في قضايا ذات صبغة إرهابية.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية التونسية, اليوم الأربعاء 22 مارس/ أذار 2017, أن التحريات الأمنية مع عناصر الخلية التكفيرية انفي الذكر بينت أنهم يمجدون ما يُسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي, ويقومون باستقطاب الشبان لتبني الفكر التكفيري, ثمّ تسفيرهم إلى بؤر التوتر للإلتحاق بالجماعات الإرهابية.

وأوضح البلاغ بأنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقبلي بالإحتفاظ بهم ومباشرة قضيتين عدليتين في شأنهم, الأولى موضوعها تمجيد التنظيمات الإرهابية, والثانية من أجل التعاطف مع التنظيمات الإرهابية وتمّت إحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة.

وكانت مدينة قبلي التونسية قد عاشت بتاريخ 12 مارس/ أذار الجاري هجوما إرهابيا استهدف دورية أمنية من طرف 4 إرهابيين كانا على متن دراجتين ناريتين، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة عوني أمن اخرين.

وتمكن أعوان الدورية الأمنية من التصدي للهجوم وقتل إرهابيين إثنين وإصابة اخر, فيما تم لاحقا القبض على الإرهابي الرابع بعد فراره.

وفي سياق متصل, نفذت الوحدات الأمنية التونسية بكافة محافظات الجمهورية يوم 21 مارس/ أذار 2017 حملة أمنية وقائية أسفرت عن إيقاف 642 شخصا مفتش عنهم.