اجتمعت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق مع بعثة الإتحاد الأوروبي إلى ليبيا

وبينت الإعلام الخارجي بالوزارة ان مدير إدارة الإعلام الخارجي أحمد عمر الأربد استعرض خلال اللقاء الذي عقد بصالة اجتماعات وزارة الخارجية  في العاصمة جملة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الإعلام الخارجي من أجل تنظيم وجود المكاتب الصحفية الأجنبية على الأراضي الليبية وما تم تنفيذه من أجل خلق الفرص أمام الصحافة الحقيقية والجادة وفتح المجال أمام الصحافة الأجنبية للعمل بكل احترافية وموضوعية.

من جهته أكد رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي إلى ليبيا آلان بوجيا عميق شكره لما يبذل من جهد والتعاون الكامل لتعزيز العلاقات في الجانب الإعلامي معربا عن استعداده لدعم كل الجهود لتطوير هذه العلاقات ومرحبا بجملة المتغيرات في نمط التعامل مع حرية الصحافة .

واستعرض المجتمعون خطط التعاون والعمل المشترك وقدم الجانب الليبي إحاطة بما تم منحه من تأشيرات للصحافة العالمية والصحافة الأوروبية تحديدا متمنين أن يترجم ذلك بترحيب أوروبي بالصحافة الليبية وبالمؤسسات الإعلامية الليبية .

وقرر المجتمعون متابعة ما تم الاتفاق عليه وتعزيز التواصل بما يحقق أكبر قدر من التنسيق في مجال تطوير العلاقات في الجانب الصحفي والإعلامي .

وحضر الاجتماع عن الجانب الليبي مدير إدارة الإعلام الخارجي أحمد عمر الأربد ومسؤول التواصل مع الصحفيين و الإعلاميين الأجانب المرغني جمعة ناجي ورئيس قسم الشؤون الصحفية و الإعلامية بإدارة الإعلام الخارجي مفتاح بو نعيجة. 

ومن الجانب الأوروبي رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي إلى ليبيا آلان بوجيا ورئيس القسم السياسي والإعلامي بالبعثة سيباستيان برابان وموظف الإعلام بالبعثة علي الأسمر.