أقيمت اليوم بمدينة طرابلس احتفالية الإعلان عن انطلاق المسار التأسيسي لتيار ليبيا الدولة وذلك بمناسبة الذكرى السابعة والستين لاستقلال ليبيا وتأسيس الدولة الوطنية الليبية الأولى.

ويضم المسار التأسيسي لتيار ليبيا الدولة الذي اتخذ شعار " ليبيا قدرنا .. الدولة خيارنا .. الديمقراطية وسيلتنا.. التقدم غايتنا " نخبة من النشطاء على كافة المستويات من سياسيين وقانونيين ومثقفين واقتصاديين في كافة ربوع ليبيا .

وأكد بيان انطلاق المسار التأسيسي لتيار ليبيا الدولة الذي تلي خلال الاحتفالية ، على ان مجموعة من ابناء ليبيا من مختلف بقاعها واصقاعها تنادوا وقد شغلهم ما تعانيه البلاد من عناء وضيق في سبل الحياة ومايكابده شعبها على امتداد الوطن من غياب الدولة والصراع على السلطة وفقدان الامن وضنك العيش وانتشار الفوضى واستفحال الارهاب بجميع انواعه.

واوضح البيان : أن اجتماع هذه المجموعة من كافة ابناء ليبيا واعلانهم عن تأسيس تيار ليبيا الدولة جاء نتيجة تمادي التدخلات الخارجية السياسية والامنية ، وتسلط المجرمين وتحكم الخارجين وتشتت الليبيين خارج وطنهم ، وتخريب الاقتصاد وتجريف مقدرات ونهب ثروات البلاد وتزايد المخاطر التي تهدد السكان بالجوع والأمراض والتهجير. 

وأعلن البيان ، ان اطلاق المسار التأسيسي لتيار ليبيا الدولة الذي صاغ أسسه وبرامجه التنظيمية والعملية ورؤيته الوطنية الشاملة ، ثلة من مثقفي الوطن الذين تنادوا وتلاحموا وتحاوروا وتفعالوا على مدى سنة كاملة لوضع صياغة مبدئية الى حين مناقشتها واثرائها في المؤتمر التأسيسي العام لهذا التيار والذي اعتبروه  مجال وطني مدني مفتوح للحركة والتفاعل ، غايته التأسيس للدولة العصرية الحديثة التي يسدوها العدل ، والمساواة ،والتداول السلمي ، وتحقيق الحياة والعيش الكريم لأبنائها. 

ويهدف تيار ليبيا الدولة الى المساهمة في خدمة ليبيا من خلال الدعوة الى تأسيس الدولة الحديثة والعمل مع كافة المواطنين على انجازها وبنائها وترسيخ وجودها ، وكذلك المساهمة في تطوير وتجذير الوعي والمعرفة الشاملة بحقائق الصراع في الوطن ووضع الحلول العملية ضمن خطة متكاملة الاسس وواضحة المعالم ومحددة البرامج والازمنة لانقاذ الوطن وبناء الدولة .

كما يهدف تيار ليبيا الدولة، الى العمل على صياغة وترسيخ التصور النوذجي للهوية الوطنية الجامعة بمختلف تكوينها وتنوعها الحضاري والثقافي .